In the name of the Father, the Son and the Holy Spirit, Amen.
   صليب
المقاومة
اللبنانيّة About Us
Christians
Lebanese Forces
Lebanon
Phoenicia
Federalism
Articles
Letters
Documentations

Contact Us
صليب
المقاومة
اللبنانيّة

المقاومة اللبنانية نحو لبنان جديد

Back To "Documentations"

الثلاثاء في 13 شباط 1990

أصدرت الشعبة الخامسة في هيئة الأركان العامة في القوات اللبنانية بياناً قالت فيه:

"في الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم شهدت المناطق التابعة لجماعة عون تحركات وتجمعات عسكرية وغير عادية لا سيما في منطقة سن الفيل وقرب كنيسة مار تقلا في البوشرية. وسجلت اشتباكات بالاسلحة المتوسطة والقذائف الصاروخية، ولا سيما محور اوتيل ديو المتحف، والشيفروليه عين الرمانة. وما تزال هذه الاشتباكات مستمرة، تعنف حيناً وتخف أحياناً (السابعة مساءً)".

 

وفي خلال جولة قام بها الدكتور سمير جعجع على ثكنات الجيش في منطقتي جبيل وكسروان، عرض تطور العلاقات بين الجيش والقوات "ودور الذين عملوا على تعكير هذه العلاقات لغايات في النفس، في وقت كان السعي قائماً بجدية واخلاص من جانب قائد القوات اللبنانية وقيادتها لإضفاء أجواء المحبة والتآخي بين أبناء القضية الوطنية. ولكن كل ذلك كان يقابل بالنفور وتعكير الأجواء في شتى الطرق والوسائل". وعدّد الدكتور جعجع جملة وقائع وحوادث في هذا المجال. وقال لمجموعة من الضباط والرتباء الموجودين في عهدة "القوات" أن هناك توجيهاً داخل المؤسسة العسكرية بالتعدّي على عناصر "القوات" التي حرصت خلال فترة طويلة على الصمت والسعي إلى التقارب ورفع الحسابات.

ولفت الدكتور جعجع النظر إلى سلسلة وقائع تشير إلى سوء النيّة لدى العماد عون في المرحلة التي سبقت 14 شباط مروراً بحرب التحرير وانتهاء بما جرى وسبق التحضير لذلك قبل الحرب الأخيرة، معرباً عن ألمه لما حصل ويحصل.

يتبع...
          من كتاب "القافلة مستمرة" - حرب الإلغاء -

Lebnaan Lebnaane - Lebanon is Lebanese - Le Liban est Libanais - لبنان لبناني
Back to the top
Thank you for visiting:
www.lebaneseforces.org, www.lebanese-forces.ca