In the name of the Father, the Son and the Holy Spirit, Amen.
   صليب
المقاومة
اللبنانيّة About Us
Christians
Lebanese Forces
Lebanon
Phoenicia
Federalism
Articles
Letters
Documentations

Contact Us
صليب
المقاومة
اللبنانيّة

المقاومة اللبنانية نحو لبنان جديد

Back To "Documentations"

الأربعاء في 14 شباط 1990

          عقد الدكتور سمير جعجع مؤتمراً صحافياً ناشد فيه العماد عون بوقفة ضمير. وهذا بعض ما جاء فيه:

          قال: "هذه الحرب يجب أن تنتهي عند الحدّ الذي بلغته. لقد كانت ضربة قوية جداً جداً تكاد تكون قاتلة للقضية اللبنانية. لقد كانت المنطقة الشرقية محور القضية اللبنانية. عصب القضية. المنطقة الوحيدة التي كانت غير محتلة هي المنطقة الشرقية. وهي المنطقة الوحيدة التي كانت بحركتها وامكاناتها المعنوية والسياسية والاقتصادية والعسكرية بامكانها أن تخلص كل لبنان.

          وقال: "أريد أن أسأل الجنرال: هل خرج الفلسطينيون من لبنان؟ هل خرج السوريون والاسرائيليون؟ وأسأله: هل لم يعد "حزب الله" وأمل؟ والتقدمي الاشتراكي؟ وهل انتهت جميع الدعوات الأصولية؟ هل قمنا بتحرير لبنان وأصبحنا الآن في المرحلة النهائية لكي ننهي القوات اللبنانية؟ المقاومة اللبنانية مستمرة حتى تحقيق كل الأهداف المرسومة".

          وقال: "أدعو الجنرال عون إلى وقفة ضمير تجاه كل ما يجري في المجتمع تجاه الخراب الذي يحصل. والموتى الموجودين في الطرقات. والجرحى الذين لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات. تجاه الامهات اللواتي ينتظرن. لأن الذي يفعله عجز السوريون وكل قوى الاحتلال أن يفعلوه. يجب أن يفكر ملياً بالذي يحصل، ويعرف أن هناك تاريخاً يحاسب وشعباً يحكم".

          وقال: "نقترح كما ورد في بيان اللجنة الثلاثية إنشاء مرجعية وطنية برئاسة عون تضم 7 أو 8 شخصيات (أتصوّر أن هناك 7 أو 8 شخصيات يفهمون في هذا البلد)، حتى نبقى نحن والجنرال عون نتناقش في هذه الأمور الكبيرة. آمل أن يكون عرضي واضحاً. وآمل أن يفكر الجنرال ملياً في هذا العرض. وبرأيي أن هذه أفضل طريقة لإنهاء النزاع القائم. وبهذا يطمئن هو لسلطته التي لا نريد منها شيئاً. ونحن نطمئن لقضيتنا ووجودنا وحريتنا في الدرجة الأولى والتي لا نتنازل عنها".

          يتبع...
          من كتاب "القافلة مستمرة" - حرب الإلغاء -

Lebnaan Lebnaane - Lebanon is Lebanese - Le Liban est Libanais - لبنان لبناني
Back to the top
Thank you for visiting:
www.lebaneseforces.org, www.lebanese-forces.ca