In the name of the Father, the Son and the Holy Spirit, Amen.
   صليب
المقاومة
اللبنانيّة About Us
Christians
Lebanese Forces
Lebanon
Phoenicia
Federalism
Articles
Letters
Documentations

Contact Us
صليب
المقاومة
اللبنانيّة

المقاومة اللبنانية نحو لبنان جديد

Back To "Documentations"

السبت في 17 شباط 1990

          في اليوم الثامن عشر من حرب الإلغاء دخلت قوات عون عين الرمانة، وسيطرت القوات اللبنانية على قاعدة أدما الجوية ومحيطها في كسروان بعد معركة عنيفة.

          وانتهى النهار باتفاق على سحب عناصر الجيش المتواجدة في قاعدة أدما إلى منطقة المتن الشمالي بإشراف لجنة الوساطة وباتفاق على وقف شامل وكامل لاطلاق النار ووقف الحملات الاعلامية.

          وكانت وسائل الاعلام في القوات اللبنانية قد تجاهلت طيلة النهار ما يدور في مناطق أدما ومحيطها حتى الساعة السابعة والنصف مساءً حين أعلنت هذه المصادر أن عناصر القوات اللبنانية تمكنت من السيطرة على أدما وكازينو لبنان ومحيطه، وأن عناصر المغاوير تراجعت إلى تلة كفرياسين.

          وحوالي الساعة الثامنة مساءً أذاعت القوات اللبنانية بياناً قالت فيه:

          بناءً على نداء البطريرك صفير، وبناءً على مساعي لجنة الوساطة، تعلن القوات اللبنانية وقفاً لاطلاق نار كامل وشامل، ووقف الحملات الاعلامية في المناطق الحرة، اعتباراً من الثامنة والنصف مساءً.

          أما عملية إخلاء العناصر التابعة لعون فقد بدأت في الحادية عشرة ليل السبت وانتهت في السادسة صباح الأحد. وإن عناصر المغاوير خرجت بكامل آلياتها وعتادها.

          وأصدرت غرفة الطوارىء الاجتماعية التي أنشأتها "القوات اللبنانية" في كسروان والفتوح وجبيل، بياناً قالت فيه: "تدعو غرفة الطوارىء الاجتماعية جميع اصحاب المنازل والاعمال التجارية في تلك المنطقة إلى العودة إلى بيوتهم ومحالهم لتفقدها ومتابعة دورة الحياة العادية. كما تعلمهم أنها تضع كل إمكاناتها في تصرفهم للمساعدة على تأمين الخدمات العامة".

          يتبع...
          من كتاب "القافلة مستمرة" - حرب الإلغاء -

Lebnaan Lebnaane - Lebanon is Lebanese - Le Liban est Libanais - لبنان لبناني
Back to the top
Thank you for visiting:
www.lebaneseforces.org, www.lebanese-forces.ca