In the name of the Father, the Son and the Holy Spirit, Amen.
   صليب
المقاومة
اللبنانيّة About Us
Christians
Lebanese Forces
Lebanon
Phoenicia
Federalism
Articles
Letters
Documentations

Contact Us
صليب
المقاومة
اللبنانيّة

المقاومة اللبنانية نحو لبنان جديد

Back To "Documentations"

الجمعة في 23 آذار 1990

إنفجر الوضع الأمني على نحو عنيف في محاور كسروان المتن.

وقالت مصادر "القوات" ان رمايات قنص محدودة سجلت على المحاور المستحدثة في ضبية يسوع الملك والجسر الواطي حرج تابت والعدلية "أوتيل ديو". كما سجلت عمليات قصف قبيل الظهر في محيط كفرذبيان وكفرعقاب. وكشفت الاتصالات التي جرت في شأنها بين أعضاء اللجنة العسكرية ظهراً، ان القصف الذي استهدف مواقع الجيش و"القوات اللبنانية" في كفرعقاب وكفرذبيان ناتج عن تدخل "طرف ثالث" في عمليات القصف التي توقفت بعيد الظهر".

وأضافت تقول: إن مواقع "القوات" في كسروان تعرضت بعد الظهر لقصف مدفعي، مصدره مواقع الجيش المقابلة. وتم في الثالثة بعد الظهر الاتفاق على وقف اطلاق النار لكن مواقع "القوات" في بقعتوتا ومواقع الجيش في كفرعقاب تعرّضت لقصف مجهول المصدر!

وأشارت إلى رمايات قنص على محاور السيدة وكنيسة السريان والاوليفتي والمتحف منذ الخامسة صباحاً، لرمايات رشاشة وصاروخية على محاور "غاليري الاتحاد" في الجديدة.

وقالت ان مواقع "القوات" في غاليري خباز (البوشرية) تعرضت في السادسة مساءً لسقوط خمس قذائف هاون وخمس قذائف صاروحية ب-7. كما سجل رصاص قنص على مواقع "القوات" في سن الفيل أدى إلى مقتل أحد العناصر. كما أطلقت قذائف صاروخية في السابعة الا ثلثاً مساءً، باتجاه مواقع "القوات" في محيط الجسر الواطي وجريدة "العمل".

يتبع...
          من كتاب "القافلة مستمرة" - حرب الإلغاء -

Lebnaan Lebnaane - Lebanon is Lebanese - Le Liban est Libanais - لبنان لبناني
Back to the top
Thank you for visiting:
www.lebaneseforces.org, www.lebanese-forces.ca