In the name of the Father, the Son and the Holy Spirit, Amen.
   صليب
المقاومة
اللبنانيّة About Us
Christians
Lebanese Forces
Lebanon
Phoenicia
Federalism
Articles
Letters
Documentations

Contact Us
صليب
المقاومة
اللبنانيّة

المقاومة اللبنانية نحو لبنان جديد

Back To "Documentations"

السبت في 31 آذار 1990

          استمر التراشق المدفعي في مناطق المتن وكسروان، جبلاً وساحلاً في أطراف بيروت، بعد الجنون الذي لفها خلال معركة القليعات.

          وذكر مصدر عسكري في القوات اللبنانية "أن مسلحي عون حاولوا صباح السبت التسلل باتجاه مواقع القوات في جبهة القليعات. فردتهم على أعقابهم".

          وجاء في مقدمة النشرة المسائية لـ"إذاعة لبنان الحر" أن "معركة القليعات أثبتت ان حسابات الحقل لدى عون لم تطابق حساب البيدر. وانه فقد القدرة على الامساك بالمبادرة، علماً أن "القوات اللبنانية" تأخذ في الاعتبار عوامل عدّة في موقفها العسكري وخصوصاً العامل الانساني، والذي يحاول عون استغلاله لمصلحته، لأن الجميع يعرف من أطلق الحرب، ومن يريد إلغاء "القوات اللبنانية" ومن يبادر إلى الهجمات لتحقيق ما يعتبره انتصارات كما حصل في الضبيه وعين الرمانة، وما يثير السخرية أكثر من سواه هو تبرؤ عون من كل ارتكاباته، فقد اعتبر اليوم أنه ابلغ لجنة الوساطة انه لم يضع العصي في دواليب أحد، ولا عرقل أي مسعى مؤكداً تأييده المطلق لأي جهد يؤدي إلى حلحلة الوضع القائم".

 

          وأضافت: "عون ذاته، هو الذي كان، للتذكير فقط، يقفل خطوطه الهاتفية أياماً على مختلف المراجعات، خلال جولاته التدميرية، وهو نفسه الذي بشر لجنة الوساطة باليأس واتهمها بالانحياز، وفي كل الأحوال، التحركات اليوم، لم تغب كلياً عن الساحة، بهدف توضيح الوضع توصلاً إلى الحلول المطلوبة، كما أن التوتر الأمني استمر وإن بشكل محدود".

          يتبع...
          من كتاب "القافلة مستمرة" - حرب الإلغاء -

Lebnaan Lebnaane - Lebanon is Lebanese - Le Liban est Libanais - لبنان لبناني
Back to the top
Thank you for visiting:
www.lebaneseforces.org, www.lebanese-forces.ca