In the name of the Father, the Son and the Holy Spirit, Amen.
   صليب
المقاومة
اللبنانيّة About Us
Christians
Lebanese Forces
Lebanon
Phoenicia
Federalism
Articles
Letters
Documentations

Contact Us
صليب
المقاومة
اللبنانيّة

المقاومة اللبنانية نحو لبنان جديد

Back To "Documentations"

الثلاثاء في 24 نيسان 1990

لفت المناطق الشرقية مساءً عاصفة من القصف العشوائي، غطت بيروت والمتن الشمالي وكسروان ساحلاً ووسطاً وجبلاً وأشعل القصف حرائق عدة، فيما كلف البطريرك الماروني نصرالله صفير المطران رولان أبو جودة بنقل رسالة إلى العماد ميشال عون لكنه لم يجده في قصر بعبدا وسيسلمه إياها غداً وهي تتعلق بتحرك صفير "لتوحيد الصف المسيحي في مشروع سياسي موحد ينطلق من معالجة الوضع في الشرقية ويكون منطلقاً لمعالجة الوضع اللبناني".

 

وقالت مصادر "القوات اللبنانية" إن قوات عون فجّرت الوضع في الخامسة إلا ثلثاً، بقصف بسكنتا وأعالي صنين والمزار، ثم قصفت ساحل كسروان بالقذائف الحارقة مما أدى إلى إندلاع حريق كبير.

وذكرت أن حدّة القصف عنفت وتوسعت رقعته في الخامسة والدقيقة العاشرة، وطالت القذائف مختلف قرى وبلدات كسروان ساحلاً ووسطاً وجبلاً، فيما دارت إشتباكات في السادسة مساءً، على محاور نهر الكلب ضبية، وشهدت محاور بيروت وسن الفيل والبوشرية، والجديدة رمايات بالأسلحة الرشاشة.

وقالت مصادر "القوات" أن الرّد الذي قامت به أدى إلى إصابة ناقلة آليات تابعة لسلاح البحرية لدى قوات عون كانت راسية في "غولدن بيتش" وأشارت إلى إشتداد حدّة القصف في الثامنة والنصف على ساحل فتوح كسروان والأشرفية.

يتبع...
          من كتاب "القافلة مستمرة" - حرب الإلغاء -

Lebnaan Lebnaane - Lebanon is Lebanese - Le Liban est Libanais - لبنان لبناني
Back to the top
Thank you for visiting:
www.lebaneseforces.org, www.lebanese-forces.ca