In the name of the Father, the Son and the Holy Spirit, Amen.
   صليب
المقاومة
اللبنانيّة About Us
Christians
Lebanese Forces
Lebanon
Phoenicia
Federalism
Articles
Letters
Documentations

Contact Us
صليب
المقاومة
اللبنانيّة

المقاومة اللبنانية نحو لبنان جديد

Back To "Documentations"

الأحد في 3 حزيران 1990

نظم "التجمع اللبناني للسلام" مسيرة عصر اليوم من شطري المنطقة الشرقية إلى معبر نهر الكلب. انطلق قسم منها من منطقة ذوق مكايل وتقدمه المطران بشاره الراعي ورولان أبو جودة. وانطلق القسم الثاني من ضبيه. والتقى القسمان عند المعبر حيث أقيمت خيمة السلام.

حمل المشاركون سعف النخل وأعلاماً بيضاء ولافتات تدعو إلى السلام، ورددوا الترانيم الدينية. وتليت عند إنتهاء المسيرة رسالة البابا التي وجهها إلى القمة الروحية المسيحية.

وألقى المطران بشارة الراعي كلمة بإسم البطريرك الماروني وهي تحت عنوان "قوة المصالحة والسلام". وألقى كلمة كل من رئيس التجمع اللبناني للسلام ريكاردو الهبر، وأنطوان الخويري بإسم البلديات والمخاتير. وأقيمت في نهاية المسيرة رتبة تكريس مغارة نهر الكلب مغارة "لملك السلام السيد المسيح".

لكن مسيرة السلام انتهت بحادث اطلاق نار أدى إلى مقتل بيار شباط، مصوّر فريق "المؤسسة اللبنانية للإرسال".

وقالت مصادر "القوات اللبنانية" أن عدداً من عناصر مخابرات قوات عون كانت بلباس مدني، حاولت خطف المصور شباط. فلم تتمكن من ذلك. فعمدت إلى إطلاق النار على فريق المؤسسة، مما أدى إلى إصابة شباط برصاصة في خاصرته، ونقل إلى مستشفى باستور في جونيه حيث ما لبث أن فارق الحياة. وحاولت العناصر مرة أخرى خطف أحد المواطنين، فاعترضهم المطران بشارة الراعي والكهنة، فيما عمل المواطنون على انتزاع السلاح من بعض عناصر عون. وأعقب ذلك اطلاق نار أدى إلى تفريق المسيرة.

          يتبع...
          من كتاب "القافلة مستمرة" - حرب الإلغاء -

Lebnaan Lebnaane - Lebanon is Lebanese - Le Liban est Libanais - لبنان لبناني
Back to the top
Thank you for visiting:
www.lebaneseforces.org, www.lebanese-forces.ca