In the name of the Father, the Son and the Holy Spirit, Amen.
   صليب
المقاومة
اللبنانيّة About Us
Christians
Lebanese Forces
Lebanon
Phoenicia
Federalism
Articles
Letters
Documentations

Contact Us
صليب
المقاومة
اللبنانيّة

المقاومة اللبنانية نحو لبنان جديد

Back To "Documentations"

الجمعة في 2 شباط 1990

          عاشت "الشرقية" تحت وابل من القصف التدميري اكثر من 12 ساعة متوالية، وامتد من الحدث إلى عمشيت مروراً بساحلي المتن الجنوبي والشمالي والاشرفيه وكسروان ومحيط بكركي حيث اجتماع للمطارنة كان منعقداً. وادى القصف إلى نشوب عشرات الحرائق، لا سيما في الاشرفية وإلى حصول أضرار مادية جسيمة في المدارس والكنائس والمستشفيات والمؤسسات والمباني والسيارات. وحاصر القصف العائلات في الملاجىء في ظل نقص في التموين. كما استمر مئات التلامذة محاصرين في المدارس.

 

          وأصدرت الشعبة الخامسة في هيئة الاركان العامة "للقوات" بياناً قالت فيه:

          "على رغم تقيّد جميع مراكز القوات ووحداتها المقاتلة باتفاق وقف إطلاق النار، والتزامها به إلتزاماً تاماً، تابعت جماعة عون خلال الليل محاولة تعزيز مراكزها وتحصينها. وأخذت إبتداءً من صباح اليوم توجه مدفعيتها لقصف المرّ العام لقيادة "القوات" والوحدات الأمامية والمناطق السكنية، في محاولة يائسة للتقدم، مما اضطر "القوات" إلى معالجة الوضع والرد على الاعتداءات. فنتج عن ذلك استسلام الكتيبة 82 من اللواء الثامن لجماعة عون بكامل عديدها وعتادها، كما استسلمت البقية الأخيرة من وحدات اللواء السابع".

          وأجرت إذاعة "صوت لبنان" حديثاً هاتفياً مع الدكتور سمير جعجع. ومما قاله:

          "أرجو أن يبقى الأمل بالمستقبل كبيراً. مع أن ما يجري مؤسف جداً. تمر مراحل صعبة وويلات في حياة الشعوب لا يمكن تجنبها. الويل الذي وقعنا فيه حالياً كنت أحاول أن أتجنبه منذ سنة وثلاثة أشهر. صبرت فترة. لكن المرض أصبح سرطاناً يستشري ليأكل الجسم كله. وفي كل حال أطلب أن يبقى أملنا كبيراً.."

 

Lebnaan Lebnaane - Lebanon is Lebanese - Le Liban est Libanais - لبنان لبناني
Back to the top
Thank you for visiting:
www.lebaneseforces.org, www.lebanese-forces.ca