In the name of the Father, the Son and the Holy Spirit, Amen.
   صليب
المقاومة
اللبنانيّة About Us
Christians
Lebanese Forces
Lebanon
Phoenicia
Federalism
Articles
Letters
Documentations

Contact Us
صليب
المقاومة
اللبنانيّة

المقاومة اللبنانية نحو لبنان جديد

Back To "Documentations"

الاثنين في 5 شباط 1990

          أعلن المطران خليل أبي نادر والآباتي بولس نعمان والمحامي شاكر أبو سليمان في بيان لهم انه نتيجة الاتصالات المستمرة التي اجروها في الساعات المأسوية الماضية مع قيادة عون وقيادة القوات اللبنانية، توصلوا إلى اتفاق لوقف النار بين الفريقين اعتباراً من الساعة الثانية والنصف من يعد الظهر.

          أعلنت مصادر "القوات اللبنانية" التزامها الفوري بالقرار. وذكرت وسائل اعلامها ان الأوامر صدرت إلى جميع مقاتلي "القوات اللبنانية" للالتزام بهذا القرار. لكن العماد عون لم يتأخر في إسقاط هذا القرار.

          وصدر عن الشعبة الخامسة في هيئة الاركان العامة في القوات اللبنانية بياناً بسير العمليات. ومما جاء فيه: "ان مقاتلي القوات ملتزمون تماماً بأوامر قيادتهم بالاقتصار عن الدفاع عن النفس والاكتفاء بصدّ الاعتداءات على مراكزهم".

          وكان الدكتور سمير جعجع قد اعتبر "أن المطلوب من كل الوسطاء وسعاة الخير، وخصوصاً غبطة البطريرك صفير، عدم التعامي عن حقيقة من يفجر الوضع ويحبط كل مساعي التهدئة ويسقط قرارات وقف النار، وقول الحقيقة، كما هي، والاشارة بالاصبع إلى اليد المجرمة التي تريد الاستمرار بالقتال ظناً منها أن بامكانها تسجيل انتصارات وتحقيق مكاسب. وقال إن المسألة اليوم، ليست مسألة صراع بين القوات والجيش، بل هي مسألة الوجود المسيحي في لبنان الحرّ والآمن والفاعل".

          يتبع...
          من كتاب "القافلة مستمرة" - حرب الإلغاء -

Lebnaan Lebnaane - Lebanon is Lebanese - Le Liban est Libanais - لبنان لبناني
Back to the top
Thank you for visiting:
www.lebaneseforces.org, www.lebanese-forces.ca