In the name of the Father, the Son and the Holy Spirit, Amen.
   صليب
المقاومة
اللبنانيّة About Us
Christians
Lebanese Forces
Lebanon
Phoenicia
Federalism
Articles
Letters
Documentations

Contact Us
صليب
المقاومة
اللبنانيّة

المقاومة اللبنانية نحو لبنان جديد

Back To "Letters"

 

Lettre To Fouad Malek (By Rony Karam)

 

الى الرفيق فؤاد مالك

في 13 نيسان 1975 وقعت حادثة عين الرمانة واندلعت معها الحرب اللبنانية، هذه الحرب التي كان من ابرز اهدافها القضاء على الوجود المسيحي الحر في لبنان وبالتالي في الشرق. فكان هناك مجموعة من الشباب بقيادة الشيخ بشير الجميل راحت تقاوم الاعداء والغزاة وتتمسك بالوجود الحر فكانت "القوات اللبنانية" التي من اهدافها:

- سيادة لبنان وحريته واستقلاله.

- ضمان الوجود المسيحي الحر وتفعيله في المجتمع.

من هذه الاهداف تعتبر قضية "القوات اللبنانية" أسمى وأحق قضية على الاطلاق، استشهد من اجلها الآلاف وعلى رأسهم الرئيس بشير الجميل. قضية تمسكنا بها وطورناها مع جميع الرفاق وعلى رأسهم المناضل الكبير سمير جعجع وقد وصلت "القوات" في عهده الى ذروة مجدها وقوتها.

بعدما انتهت الحرب على يد الذين بدأوها (وهم كثر) عرضوا على جعجع ما لا يحصى من الاموال والاغراءات والمراكز فأعطوه وزارة ونيابة وزعامة ولكن لكل شيء مقابلاً. فهم أعطوا لكنهم طلبوا العمالة والخضوع لارادتهم ومشيئتهم وتبني قضيتهم.

يمكن أي امرئ كان ان يقبل بهذه الشروط. فمن يرفض الوزارة او الزعامة؟ لكن مهلا، اولئك الذين خاضوا أشرس الحروب وقاتلوا وضحوا من اجل قضيتهم لا يمكنهم تقبل الخيانة. رفضوا وعلى رأسهم سمير جعجع الذي قال: "نحن قوم لا يقتل لهم الشهيد مرتين، مرة بالحرب ومرة بالنسيان". فأودعوه سجنا في نظرهم لكنه تمسك بالقضية، مقاومة الاحتلال، حفاظا على الارض وعدم نكران الشهداء. "يسوانا ما يسوى الشباب" قال.

توالت أيامه وأيام المسيحيين في السجن والغربة حتى فاجأتنا ايها الرفيق فؤاد بصفقة، اقولها وللأسف، بدايتها ونهايتها اعدام نهائي لـ"القوات اللبنانية".

أولئك يا رفيق يريدون قوات تصفق لهم، تقتل الشهيد مرتين، قوات مشرذمة لا لون لها ولا طعم، قوات مجروحة غير قادرة الا على البكاء، يريدون قوات لهم لا لنا.

ولكن يا رفيق: قواتنا مقاومة للاحتلال، مواجهة للغزاة، تمسك بالأرض، تثبيت للوجود، ذكر للشهداء، بكل بساطة هذه قواتنا.

لا نريد هذه الرخصة التي تفقدنا كرامتنا، تشرذم وحدتنا وتقتل قضيتنا.

فيا أيها الرفيق،

تذكّر الشيخ بشير باستشهاده، تذكّر القائد الحكيم بسجنه، تذكّر شهيدا رفيقا سقط بجانبك في معركة ما فلا تنس دماءه، فهو يطلب منك الوفاء. تذكّر شهداء السنتين، شهداء نيسان، شهداء زحلة، شهداء الجبل وغيرهم الكثير. تذكّر أماً تبكي ابنها وأبا يودعه للمرة الاخيرة. تذكّر عائلات شردت وبيوتا هدمت وأولادا يتمت. تذكر كل هؤلاء سقطوا لتبقى "القوات اللبنانية"، فلا تسخر منهم جميعا من اجل غاية رخيصة.

أترك كل شيء وعد الى "القوات" الحقيقية لنتابع معركتنا، فخصامنا مصلحتهم (في انقسامنا) ووحدتنا قوتنا، فأنت لنا ونحن لك ما دامت "قوات" واحدة وقضية مقدسة تجمعنا.

أرجوك، لا تدعهم يخدعونك ويخدعونا، فوجودنا مقاومة ومقاومتنا قضية وقضيتنا "قوات لبنانية". قال سيدنا المسيح: "ما النفع ان ربح الانسان العالم وخسر نفسه". ولك نقول: "ما النفع ان ربحت رخصة القوات اللبنانية وخسرت القوات اللبنانية".

"النهار"

الثلثاء 29 تشرين الاول 2002

روني كرم

 

Lebnaan Lebnaane - Lebanon is Lebanese - Le Liban est Libanais - لبنان لبناني
Back to the top
Thank you for visiting:
www.lebaneseforces.org, www.lebanese-forces.ca